7 شوال موعد لمراجعة أصحاب العقارات المنزوعة لصالح توسعة ساحات الحرم المكي الشمالية

دعت وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة في لجنة تطوير الساحات الشمالية للحرم المكي الشريف أصحاب العقارات المنزوعة الواقعة في منطقة التوسعة

دعت وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة في لجنة تطوير الساحات الشمالية للحرم المكي الشريف أصحاب العقارات المنزوعة الواقعة في منطقة التوسعة أومن ينوب عنهم بوكالات شرعية، إلى مراجعة مقر اللجنة لإنهاء إجراءات نزع الملكية اعتبارا من 7 شوال المقبل، مصطحبين الأوراق الثبوتية والمستمسكات الشرعية لتملك عقاراتهم.

وأعلنت الوزارة أمس، استكمال نزع ملكية 386 عقارا من أصل 608 عقارات متاخمة للتوسعة الشمالية لصالح مشروع توسعة خادم الحرمين الشريفين، إضافة إلى نزع ملكية 222 عقارا لإنشاء محطة الخدمات المركزية للحرم المكي الواقعة في منطقة البيبان.

من جهته، أبلغ «عكاظ» رئيس اللجنة العقارية في الغرفة التجارية الشريف منصور أبو رياش أن لجانا هندسية تعكف حاليا على إعداد التصاميم في استخدام الأراضي والكتل الجبلية لصالح توسعة الحرم ضمن هيئة عليا في العاصمة الرياض، تضم خبرات عالمية وإسلامية، تشترك معها أمانة العاصمة والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام لإظهار المشروع بالمظهر اللائق.

ولفت أبو رياش إلى أن التوسعة تمتد في المنطقة الواقعة في الفلق، الراقوبة، سوق المعلاة، وصولا إلى جسر السليمانية، ويقع ضمنها مبنى البريد المركزي الذي أنشئ قبل 30 عاما والذي سيمنح الوقت الكافي لنقل خدماته إلى موقع آخر.

وأكد رئيس اللجنة العقارية أن البدء في فصل الخدمات عن العقارات المقرر نزعها سيتم منتصف شهر محرم من العام المقبل، للمباشرة في أعمال الهدم والإزالة، لافتا إلى أن التوسعة الحالية تبلغ 500 ألف متر وتفوق مساحة الحرم الحالية.

بدوره، قال لـ «عكاظ» رئيس البريد المركزي في مكة المكرمة عبد المحسن الردادي، إن المؤسسة العامة للبريد السعودي ستباشر تجهيز مقر جديد للبريد المركزي بديل للمبنى الذي سوف تتم إزالته لصالح توسعة الحرم المكي الشريف.