رئيس مجلس إدارة الجمعية التركية العربية للعلوم والثقافة و الشاهين في ضيافة قبلة الدنيا

بآحتفالية مصغرة استقبل قبلة الدنيا الدكتور محمد العادل "رئيس مجلس إدارة الجمعية التركية العربية للعلوم والثقافة بأنقرة"

بآحتفالية مصغرة استقبل قبلة الدنيا الدكتور محمد العادل "رئيس مجلس إدارة الجمعية التركية العربية للعلوم والثقافة بأنقرة"،أستاذ العلاقات الدولية في أكاديمية العلوم بأنقرة و« عمو حسن» الأستاذ والمربي الفاضل حسن شاهين ، وعدداً من أعضاء الموقع ( أ.محمد علي يماني ا.اسامة بامعلم, م.أمين عقيل , د.ماهر غزاوي , م.اسامة العمودي , أ.وائل عادل , أ.حسام مكاوي , م.عبدالستار غازي , أ.طارق سندي , محمد مصلي , حسن قاضي , اسامة مكاوي )


وبدأ الأستاذ حسن مكاوي بترحيب للدكتور و«عمو حسن» والضيوف الحاضرين ، ومن ثم بدأ بشرح مبسط ومختصر لما يقوم به الموقع وأنشطته ، وما وصل إليه من خلال مسيرته للأعوام العشر الماضية ، حتى أصبح بهذه الحلة وهذا العطاء الذي يخدم أطهر البقاع في الكون ، والهدف من إنشاء هذا الموقع ليس فقط للاسم أو الشهرة ولكن الهدف الأسمى هو الوصول إلى أعماق كل مكي عاشق لهذا الكيان ، ومحافظ على التراث والتاريخ والعادات والتقاليد والأصالة والإنجازات ، وتعريف العالم وكل مسلم بهيبة قبلة الدنيا ومكانتها بين المدائن والأمم .


وبعد ذلك تحدث الدكتور وبدأ بإعجابه الشديد لمستوى وقوة الموقع ، والجهد المبذول والإنجازات التي وصل إليها ، والهدف السامي والنبيل الذي يسعى لتحقيقه و العمل عليه .


وأكد أن هذا الجهد والحب والعطاء لا يأتي من فراغ بل من محبين وعاشقين ومحافظين على عادات وتقاليد وتاريخ مكة المكرمة التي تستحق من كل مكي الحبَّ حتى الجنون ( حسب وصفه ) ، وأشار الدكتور إلى أن العمل التطوعي بحد ذاتة له نكهة خاصة وتلذذ رائع بمشقته .


كما دعا الدكتور أعضاءَ الموقع بالتوجه إلى المشاركات والمهرجانات والمعارض الخارجية حتى يتسنى للعالم أن يشاهد هذا العمل الجميل ، وعدم الاكتفاء فقط بالظهور عبر النت والمشاركات الداخلية ، وفي ذات السياق رحب الدكتور بالمشاركة في المعرض المقام في تركيا بقرية "كبتطاش" في أواخر شهر سبتمر لعام 2011م، وبذلك ستكون قد حظيت الجمعية التركية العربية للعلوم والثقافة في أنقرة بمشاركتكم ولأول مرة خارج المملكة العربية السعودية .


وبعد ذلك تحدث الدكتور عن الجمعية التركية وبداية المشوار ، وهدفها القائم على التواصل والترابط بين الدول الإسلامية والعربية ، ومعرفة العلوم والثقافات بين بعضنا البعض ، وحل وإذابة المشاحنات ، والتوصل إلي هدف واحد ، وقد حققت الجمعية كثيراً من أهدافها .. كما طالب الدكتور أن يتم الترابط والتواصل بين الجمعية وقبلة الدنيا لنشر الثقافة والأدب والتاريخ والعلوم .


وفي نهاية الكلمة شكر الدكتور أعضاء الموقع واستقبالهم المكي البسيط وسعة ورحابة الصدر ، وأوصى بمزيد من العطاء ومزيد من النجاح والتقدم .

كما عبر الأستاذ حسن شاهين عن سعادة كبيرة بوجوده بين أعضاء الموقع ، والروح الجميلة والأكثر من رائعة ، والأفكار المتنوعة والمواضيع المطروحة والطموح الذي رآه في عيون كل فرد من الأعضاء.
وقال "عمو حسن" سوف أكون أحد المشاركين الجدد للاستفادة من المواضيع النافعة التي يتناولها الموقع و يناقشها ، وشكر «عمو حسن» أعضاء الموقع وقال : نحمد الله عز جل بأن هناك شباب أمثالكم عاشقين ومحافظين على هذا العبق التاريخي والثقافات فالله لكم عون ومعين .

وفي الجانب الأخر من المجلس كانت هناك بعض الحوارات والمناقشات المكية الجميلة من قبل العم محمد علي يماني، مع ما يفيضه من حضور مرح وجميل ، وكذلك حظي اللقاء بثلة من الأعضاء المهتمين مثل : المهندس عبدالستار غازي ، والأستاذ حسام مكاوي ؛ مما أضاف للجلسة شيئاً من الجمال والمعرفة القيمة بمعلومات شيقة عن مكة الحبيبة .


وبعد ذلك كرّم الأستاذ حسن مكاوي كلاً من الدكتور محمد العادل و«عموحسن» أ.حسن شاهين بأحد الكتب المكية الثرية والمليئة بالاستفادة ، وبعد ذلك التقطت بعض الصور التذكارية مع المكرمين ومن ثم توجه الجميع لتناول طعام العشاء .

التقرير المصور على الرابط التالي :

http://forum.makkawi.com/showthread.php?t=95596