قبلة الدنيا تشارك في ملتقى السفر و السياحة

شارك جناح فرع الهيئة العامة للسياحية و الآثار بمنطقة مكة المكرمة خلال الفترة من 9-14 جمادى الآخرة 1436هـ في معرض ملتقى السفر و الاستثمار السياحي في دورته الثامنة الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة و الآثار .

 

يشارك جناح فرع الهيئة العامة  للسياحية و الآثار  بمنطقة مكة المكرمة خلال الفترة من 9-14 جمادى الآخرة 1436هـ في معرض ملتقى السفر و الاستثمار السياحي  في دورته الثامنة الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة و الآثار .

أحد مداخل الحارة المكية في الملتقى

المركاز وسط الحارة

وقد حظي الجناح في أول يوم من ايام الملتقى بإقبال الزوار حيث لاقى الجناح استحسانهم وكان في مقدمتهم وزير السياحة و الآثار المصري الأسبق زاهي حواس الذي تجول في اروقة الجناح و أستمع الى شرح مفصل من مدير عام الهيئة العامة للسياحة و الآثار في منطقة مكة المكرمة محمد عبدالله العمري .

 

زيارة أ.محمد العمري و خبير الاثار زاهي حواس لركن قبلة الدنيا

 

من ضيوف الحارة  مدير عام الخطوط السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر

وبين مدير عام الهيئة بمنطقة مكة المكرمة ان مشاركة جناح مكة المكرمة هذا العام تضمنت ربط الماضي بالحاضر و ان المشاركة اتت بالحارة المكية و ما تقدمه القطاعات الخاصة في مكة المكرمة و يأتي في مقدمتها الايواء السياحي من فنادق خمسة نجوم و المطورين العقاريين بالإضافة الى مشاركة غرفة مكة المكرمة كراعي و مشارك رئيسي و كذلك مشاركة الاسر المنتجة.

ركن الاسر المنتجة

ا.محمد العمري ومعه مجموعة من الضيوف على مركاز الحارة

و من المشاركين بالجناح الزمازمة و موقع قبلة الدنيا و حلويات عبدالوهاب أبونار و سوبيا الخضري و البليله الحجازية  .

ويذكر ان موقع قبلة الدنيا. مكة المكرمة قام بتنفيذ الحارة المكية و ما صاحبها من فعاليات تمثل اللون الحجازي مثل لعبة المزمار و المجس و الاهازيج الحجازية التي اشعلت اجواء من الفرح بين الحضور بالإضافة الى ركن خاص بموقع قبلة الدنيا يعرف بالثقافة المكية من خلال الكتب و الصور و الملابس التراثية .

ا.محمد العمري ولعبة المزمار وسط الحارة

 

المنشد وهيب باصمد و عضو فريق قبلة الدنيا تامر بصيري

لعبة المزمار في الحارة

المنشد وهيب باصمد و مشاركة مميزة بفعاليات الملتقى

 

 تقرير خاص بموقع قبلة الدنيا 1436/6/10هـ