قبلة الدنيا في ضيافة ضيوف ندوة الحج الكبرى 1436هـ

بمكة المكرمة و في ليلة الخامس من حج عام 1436هـ و بدعوة كريمة من القائمين على ضيافة ضيوف وزارة الحج

بمكة المكرمة و في ليلة الخامس من حج عام 1436هـ و بدعوة كريمة من القائمين على ضيافة ضيوف وزارة الحج  وعلى رأسهم د.هشام عباس ( أمين ندوة الحج الكبرى ) واستمرارا لمتابعة تفاعل الموقع مع فعاليات الندوة و التواصل مع ضيوف الرحمن .

كان لموقع قبلة الدنيا تواجده مع ضيوف الوزارة من خلال بعض الفعاليات ( عرض تعريفي بموقع قبلة الدنيا , عرض مصور عن مكة المكرمة , الزي المكي ... الخ )  و كان حضور اللقاء من الضيوف مميزا حيث كان  من أكثر من 50 دولة ( كينيا , اذربيجان , جزر القمر , قطر , نيجيريا , النرويج , جنوب افريقيا , البرازيل , غانا , اندونيسيا , الكويت , سويسرا , بنجلاديش , الدنمارك , البوسنة و الهرسك , الجزائر , المغرب , ساحل العاج , لبنان ,  اسبانيا , سنغافورة , استراليا , مقدونيا , النيجر , ايطاليا , هولندا , تونس , المانيا , تايلند , جيبوتي , بولندا , زامبيا , المكسيك , الاردن , السودان , باكستان , مصر , اوغندا , موريتانيا , فلسطين , العراق , بوركينافاسو ,مالي , ماليزيا , ليبيا , افغانستان , البرتغال , الهند , البحرين , تنزانيا فنلندا , الامارات , سيرلانكا , مالاوي , السعودية    )  مثلها أكثر من 160 حاج.


ومثل قبلة الدنيا في هذا اللقاء ( المشرف العام على الموقع : حسن مكاوي , ومشرف صفحة العلماء : أ. محمد علي يماني , و مشرف العلاقات العامة : ا. أسامة بامعلم , وصديق الموقع الاستاذ محمد صادق مجددي ) .
و الان مع التقرير المصور

بدا اللقاء في تمام الساعة العاشرة وقدم له د.سائد بكداش


 

وكانت البداية مع مؤسس موقع قبلة الدنيا ا. حسن عبدالعزيز مكاوي

و الذي عرف بالموقع و ابرز إنجازاته من خلال عرض حاسوبي مصور

 

بعد ذلك تحدث ا. محمد علي يماني ( المشرف على صفحة العلماء بالموقع ) عن ذكريات و عادات علماء مكة في موسم الحج 

 

و كانت هناك مشاركة شعرية مميزه من د. إدريس السفياني ( من ضيوف ندوة الحج الكبرى 1436هـ )

 

بعدها كان عرض مصور عن مكة المكرمة ( توسعة المسجد الحرام عبر التاريخ , حارات مكة , معالم من مكة , ابواب المسجد الحرام , منارات المسجد الحرام ... ) من تقديم الاستاذ حسن عبدالعزيز مكاوي

 

تفاعل الحضور مع فقرة الزي المكي التي قدم لها ا. اسامة سراج بامعلم ( مشرف العلاقات العامة بموقع قبلة الدنيا ) حيث قدم موقع قبلة الدنيا عمائم هدايا لبعض الحضور و تجربة لبسها

 

 

في نهاية اللقاء تم اخذ صور تذكارية توثيقا لهذه المناسبة الكريمة في الايام المباركة .

 

وفي الختام نسأل الله أن يجعل عملنا خالصا لوجهه الكريم و أن يديم علينا المحبة و خدمة مكة المكرمة وأن يكون موقع قبلة الدنيا ..مكة المكرمة واجهه مشرفه لمكة المكرمة و أهلها الكرام على الانترنت .

تم نشر التقرير في 1436/12/5هـ | تصوير اكرم .