مدير عام مشروع قطار الحرمين السريع د. بسام غلمان في ضيافة قبلة الدنيا

قام المهندس الدكتور بسام أحمد غلمان ( أستاذ هندسة التشييد وادارة العقود والمشاريع، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين ، مدير عام مشروع قطار الحرمين السريع ) بزيارة لمتحف بيت التراث المكي

قام المهندس الدكتور بسام أحمد غلمان ( أستاذ هندسة التشييد وادارة العقود والمشاريع، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين ، مدير عام مشروع قطار الحرمين السريع ) بزيارة لمتحف بيت التراث المكي مساء يوم الأربعاء ٦ ربيع الثاني 1438هـ  و ذلك ضمن برنامج التواصل الاجتماعي الذي ينظمه موقع قبلك الدنيا  لاطلاع أبناء مكة المكرمة على عمل و انحازت الموقع و أقسام المتحف سعيا منهم للحفاظ و التعريف بالتراث المكي الأصيل.


وقد كان في استقبال د. بسام الاستاذ طارق سندي مؤسس و صاحب المتحف و الاستاذ حسن مكاوي المشرف العام على موقع قبلة الدنيا و المهندس أمين عقيل و السيد ابراهيم المهدي .


و قد قام الاستاذ سندي خلال جولة في المتحف  باطلاع المهندس غلمان على اقسام المتحف ( دكاكين الحارة المكية . البيت المكي . المهن و الصناعات ....)  التي استوقفت المهندس غلمان مرات عدة ليتذكر بعضا من استخدامات و قطع تلك المهن و بعض أصحابها و مواقعهم في حارات مكة

و قد أثارة هذه الزيارة العديد من حكايات الزمن الجميل مما أدركه سعادته  و مما روي له من والده رحمه الله و والدته بارك الله في عمرها و بلغه برهما و مما سمعه من الأهل و الجيران و الأقارب  .

وقد أشاد  المهندس غلمان بما شاهده و ذكر  ان هذه كنوز تراثية و ثقافية توثق حقبة تاريخية من تاريخ مكة المكرمة يجب الا تغفل و ان يهتم بتوارثهاً و التعرف عليها الأجيال جيلٌ بعد جيل .

و في ختام الزيارة شكر المهندس غلمان الاستاذ طارق و أعضاء الموقع على هذه الفرصة الطيبة التي مكنته من رؤية هذا المخزون التراثي المعطر بعبق الآباء و الأجداد و أكد وقوفه و دعمه لهذا العمل الجبار - حسب وصفه -  ليطلع عليه أبناء مكة صغارهم قبل كبارهم .

 

ثم قدم الاستاذ حسن مكاوي هدية تذكارية عبارة عن صورة لمحلة أجياد حيث كان منزل والد المهندس غلمان يرحمه الله و تم تبادل الصور التذكارية لتوثيق هذه الزيارة .

تقرير خاص بموقع قبلة الدنيا ( تصوير ومعالجة الصور : حسن مكاوي | النص : السيد ابراهيم المهدي ) تم النشر في 1438/4/8هـ .