مصمم باب الكعبة المشرفة الى رحمة الله

مصمم باب الكعبة المشرفة الى رحمة الله

توفي اليوم 4 جمادى الأول 1442هـ في شتوتجارت بألمانيا م. منير سري الجندي مصمم باب الكعبة المشرفة الذي تم تركيبه عام 1399هـ بأمر من الملك خالد بن عبد العزيز رحمه الله وغفر له وأسكنه فسيح جناته و ان يجعل ماقدمه في ميزان حسناته

يذكر ان  الملك خالد رحمه الله اصدر  أمره بتغيير باب الكعبة حيث لاحظ جلالته أن الباب الذي صنع في عهد جلالة الملك عبدالعزيز قد ظهر عليه القدم, وأمر بعمل باب آخر لسلم الكعبة الداخلي الذي يصعد بواسطته إلى سطحها يكون مغلفا بالذهب الخالص.

وبدأت الإجراءات اللازمة لتنفيذ الأمر الملكي الكريم فتم الإتفاق مع شيخ الصاغة بمكة المكرمة ( الشيخ أحمد إبراهيم بدر ) لصنع البابين بتكلفة إجمالية بلغت ( 13.420.000 ) ريال, عدا كمية الذهب التي جرى تأمينها بواسطة مؤسسة النقد العربي السعودي, حيث احتاج البابان من الذهب ما مقداره 280 كجم عيار 99.99%. وتم الإتفاق أيضا مع المهندس المعماري منير الجندي اختصاصي التصميمات والعمارة الإسلامية على المشاركة في التصميمات والدراسات الخاصة بالبابين ومتابعة التنفيذّ, وقد بلغت قيمة الدراسات ( 300.000 ) ريال وأقيم معمل خاص لصياغة البابين في مكة المكرمة وبدأ العمل التنفيذي من غرة ذي الحجة سنة 1398 هـ.