تدشين مكتبة أم القرى الرقمية

دشن وكيل جامعة أم القرى للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور غازي بن يحيى دهلوي صباح يوم أمس الثلاثاء الموقع الجديد لمكتبة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرقمية بالجامعة

دشن وكيل جامعة أم القرى للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور غازي بن يحيى دهلوي صباح يوم أمس الثلاثاء الموقع الجديد لمكتبة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرقمية بالجامعة بمقرها بالمدينة الجامعية بالعابدية , وذلك بحضور عميد عمادة شئون المكتبات الدكتور عدنان بن محمد فايز الحارثي , وعدد من المسئولين بالمكتبة.
وأشار د. الدهلوي أن المكتبة تحتوي على (6) آلاف رسالة وهذا الموقع يتيح للباحث الاستفادة من ملخصات الرسائل وفهارسها , وإذا رغب الباحث الاطلاع على المزيد فيمكنه الاتصال الكترونياً بالمكتبة , كما سيتم قريباً ربط الموقع بقاعدة بيانات رقمية للمخطوطات والتي تضم أكثر من (8000) عنوان مخطوط .
وأبان أن الموقع يحتوي على أيقونات يمكن من خلالها الدخول إلى خدمات متنوعة تنزل تلقائياً الرسائل الجديدة التي أدخلت المكتبة الرقمية .
ونوه بجهود المكتبة وما حققته من انجازات في مجال الحكومة الالكترونية حيث أسست نظام إدارة رقمي يتم من خلاله متابعة أعمالها رقمياً واستصدار تقرير كامل عن عمل أي من منسوبيها وعن أداؤه , إضافة إلى إحصاء المعاملات ونوعيتها وما أنجز منها من اتخاذ أجرأت , والذي يتم الكترونياً وتحول من موظف إلى آخر الكترونيا بدون الحاجة إلى الاستخدام الورقي .