قبلة الدنيا ..تنظم زيارة لمتحف " الكردي "

قبلة الدنيا ..تنظم زيارة لمتحف " الكردي "

تحقيقاً لرسالة موقع قبلة الدنيا بالتعريف بتاريخ و تراث مكة المكرمة و بالتنسيق مع مؤسس ( متحف الكردي للتراث الشعبي )  المهندس سامي كردي ..تمت دعوة نخبة من رجالات المجتمع المكي لزيارة المتحف  مساء يوم الاثنين الموافق 21 /3 / 1441 هـ .

بدا اللقاء بالتعريف بالمتحف  من قبل المهندس سامي كردي : بداية مشروع المتحف التراثي كانت عبر جمع الطوابع البريدية عن طريق مكاتب البريد وجمعية هواة الطوابع واستخراجها من الرسائل ثم تطور المشروع إلى مجال جمع العملات المعدنية والورقية القديمة، حيث ازداد حبه وشغفه لجمع التراث والمحافظة على القطع والأدوات التاريخية القديمة.

وأضاف: زيارة المتاحف الأثرية وحضور المزادات التراثية داخل وخارج المملكة كان له أثرٌ كبير في تطوير مهنته واكسابه المزيد من الخبرة والمهارة في هذا المجال

و من بعد ذلك بدأت الجولة التي شملت جميع اقسام المتحف و استغرقت قرابة الساعة . ثم توجه الجميع للجلسة المكية لا خذ الصور التذكارية ,واشاد الجميع بجهود المهندس سامي في المحافظة على التراث بهذه الطريقة الاحترافية .

قال الدكتور خالد طيب : ابهرني هذا العمل الإبداعي  الضخم الذي تتجلى فيه روح وعزيمة وفكر رجال مكة العظماء. نفتخر بهذا الإنجاز ونرجو ان ندعمه جميعاً بكل ما نستطيع .

وقال الاستاذ خالد الحسيني : للناس وطلاب المدارس والجامعات والحجاج والمعتمرين والسيدات وضيوف العاصمة المقدسة ،، يفخر المكي بوجود متحف متكامل يوثق للأجيال حياة الأباء والأجداد في مراحل مختلفة .

و قال الاستاذ محمد حكيم : كانت رحلة موفقة  سعدنا وانبهرنا بما شاهدناه .متحف اكثر من رائع .

و قال المهندس عبدالستار غازي : عندما تكون النية خالصة وصافية يكون النتاج عظيما مبهرا ومثل هذه المرافق في العالم أجمع تدار من قبل القطاع الخاص .

وقال د. اسماعيل كتبخانة : لقد كانت هذه الليلة ليلة رائعة حقًا ولقد سعدنا بزيارة متحفكم التراثي المميز والأنيق ومما أسعدنا اكثر حسن استقبالكم لنا والالتقاء بعدد كبير من الاخوة الكرام من رجالات مكة .

وقال الاستاذ عبدالعزيز نعيم : كان اللقاء رائع ويعجز الإنسان عن الوصف شكرا جزيلا مهندس سامي شكرا اخي العزيز حسن  وان شاء الله تعالى يكون فيه نفع كثير للعلم وطلابه.

وقال الاستاذ معتوق خشيفاتي : عمل جبار ما شاء الله نسأل تعالى ان يمتعكم بالصحة والعافية ويبارك لك في الابناء .