كلمة السيد ضياء عطار عن موقع قبلة الدنيا

 



كلمة *السيد ضياء عطار بمناسبة مرور 16 عاما على انطلاق موقع قبلة الدنيا 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى آله وأزواجه وذريته وصحابته أما بعد فإن موقع قبلة الدنيا لمؤسسه الأستاذ الفاضل حسن مكاوي سلمه الله الواقع بمكة المكرمة شرفها الله لهو موقع جدير بالذكر وحري بالإشادة وأهل للاهتمام لمن أراد المعرفة عن بلد الله الحرام مكة وعن معالمها ومعاهدها ومشاهدها وأعلامها فهو موقع بذل مؤسسه كل جهوده وكرس جل أوقاته لخدمة أم القرى وما يتعلق بأم القرى فقد وثق كثيرًا من الصور التاريخية لمكة المكرمة ومواقعها وأعلامها التي قلما توجد في أماكن أخرى.

كذلك ترجم لعلمائها وأعلامها البارزين قديمًا وحديثًا واهتم بتراجمهم وسيرهم وأبرز جهودهم العلمية التي تخفى على كثير من الباحثين والمهتمين بتاريخ بلد الله الأمين . وقد وجدت الموقع مهما للغاية لأنه بحق موقع سماه صاحبه ( مكّاوي ) اسمًا على مسمّى . وإنني لأشيد بهذا الموقع المهم وأتمنى من أهل مكة سكان هذه البلدة المقدسة دعمه ورعايته ومساندته بكل ما هو ممكن لأنه أولاً وآخراً يخدم بلد الله الحرام مكة و تعبيري يعجز عما أشعر به من فخر وقلمي يكل عن تسطير ما يخالج خاطري من تقدير ولكن جهد المقل دموعه وفق الله القائمين عليه والداعمين له والمهتمين به والله من وراء القصد .

*السيد ضياء عطار  : كا‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏تب و باحث عضو رابطة الادب الاسلامى العالمية صاحب اول منظومتين لامراء الحرمين وله مؤلفات عدة فى تاريخ الحرمين .

تم النشر في 1439/6/15هـ .